mercredi 1 juillet 2015

معلومة مهمه عن ضمان الكامري 2015

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اول مره أغير زيت المكينه الممشى 5000 وعليها طبعاً ما غيرته بالوكاله لان شغلهم استنزاف وشفط دراهم ع شي ما يستاهل
والمشكله يكذبون علينا أنا بنفسي سألتهم عن الصيانه هل هي ضروريه اسويها عندكم بالوكاله رد علي بنعم لازم تحافط ع الصيانه على شان الضمان ما يروح عليك.

غيرت الزيت بمركز بترومين بمبلغ 166 سامل السيفون والتشييك على سوايل السياره وتنظيف السياره مبلغ معقول لان اسمع ان الوكاله مبالغهم كبيره شويتين .

الزبده هذا كلام وزارة التجاره عن حكاية الصيانة خارج الوكيل :

الوزارة تؤكد عدم حق وكالات السيارات إلزام المستهلكين بالصيانة لديها
26 جمادى الثانية 1434

شددت الوزارة على أن الوكيل التجاري والموزع والمستورد للسيارات وغيرها من الأجهزة، ملزم بتأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وتقديم خدمات الضمان، حتى إن أجرى المستهلك الصيانة في مركز غير تابع لها، إلا إذا ثبت بشكل مؤكد أن هذه الصيانة سببت ضرراً بالمنتج، أخل بالضمان. وقد أوضحت الوزارة أنه يعد باطلاً كل شرط مخالف للنظام ولائحته.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على توعية المستهلك بحقوقه النظامية، وبناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحته التنفيذية، من التزام الوكلاء التجاريين والموزعين والمستوردين، بتأمين قطع الغيار والصيانة اللازمة والضمان.

وأكدت الوزارة متابعتها المستمرة لكل الملاحظات التي تردها بشأن الوكالات التجارية وتأمين قطع الغيار، وتطبيق العقوبات على المخالفين بناء على ما ورد في نظام الوكالات التجارية ولائحتها التنفيذية.

جدير بالذكر أن نظام الوكالات التجارية نص على أنه: "دون أي إخلال بالأنظمة و القرارات الخاصة بتأمين الصيانة وقطع الغيار، يلتزم الوكيل والموزع بما يلي :أن يؤمن بصفة دائمة قطع الغيار التي يطلبها المستهلكون عادة بشكل مستمر، بالنسبة للمنتجات موضوع الوكالة، وأن يؤمن قطع الغيار الأخرى خلال مدة معقولة وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

كما نص النظام على:" تأمين الصيانة اللازمة للمنتجات وضمان جودة الصنع والشروط التي يضعها المنتجون عادةً، وذلك بصفة مستمرة طوال مدة الوكالة ولمدة سنة تالية لتاريخ انتهائها أو لتاريخ تعيين وكيل جديد، أيهما أسبق، وذلك وفقا للائحة التنفيذية".

المصدر :
الوزارة تؤكد عدم حق وكالات السيارات إلزام المستهلكين بالصيانة لديها



via تويوتا العربية - TOYOTA4arab.com http://ift.tt/1Kt82sM

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire